مؤسسة الإقراض الزراعي
استبدال أرض المشروع (للثروة الحيوانية فقط)
الرئيسية » خدماتنا » استبدال أرض المشروع (للثروة الحيوانية فقط)
إجراءات تقديم الخدمة
  تقديم طلب في الفرع المعني لدى ضابط الإقراض (المهندس الزراعي) وإرفاق الوثائق المطلوبة مع الطلب. تسيلم متلقي الخدمة نموذج تحري قيد عن الأرض موجه لدائرة الاراضي والمساحة لتقدير الضمانات والتأكد من عدم وجود حجوزات على الأرض.  تسليم نموذج التحري للمهندس المختص (ضابط الإقراض) لاحتساب الضمانات والتأكد من كفايتها. التأكد من استمرارية وسيلة السداد وعدم وجود مستحقات، في حال وجود مستحقات يتم تسديدها لاستكمال الإجراءات. اجراء الكشف الحسي على المشروع للتأكد من قيامه فعلياً ودراسة مدى ملاءمة قطعة الأرض الجديدة للشروط البيئية والصحية والفنية للمشروع. إعداد التقرير والتوصيات المناسبة. تحويل المعاملة لمدير الفرع لتوقيعها. تحويل المعاملة لصاحب الصلاحية بالتوقيع بحسب قيمة القرض. إبلاغ متلقي الخدمة بالقرار.
الفئة المستفيدة من الخدمة
المستفيدون من خدمات مؤسسة الإقراض الزراعي.
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
 دائرة الأراضي والمساحة. سلطة وادي الاردن
الوثائق المطلوبة
هوية الأحوال المدنية . سند تسجيل للأرض الجديدة أو وثيقة تخصيص من سلطة وادي الأردن. عقد ايجار رسمي مصدق حسب الاصول بالأرض الجديدة .
رسوم الخدمة
لا يوجد.
شروط الحصول على الخدمة
 الحضور الشخصي لطالب الخدمة. أن يكون المشروع قائم. أن تكون أرض المشروع الجديدة ملائمة من الناحية الفنية والقيمة والجودة لغايات المشروع القائم. عدم تأثر الضمانات المرهونة بعملية الاستبدال. أن تكون درجة الرهن لأرض المشروع الجديدة من الدرجة الأولى إذا كانت أرض المشروع مملوكة.  اذا كانت أرض المشروع مستأجرة. أن لا يكون المؤجر الجديد مديناً أو كفيلاً على أرض المشروع نفسها ولنفس الغاية، وفي حال كان مدينًا أو كفيلاً التأكد من عدم وجود مستحقات  تقديم عقد إيجار لأرض المشروع الجديدة بالمدة المتبقية من أجل القرض / التمويل.
مكان تقديم الخدمة
كافة فروع المؤسسة.
وقت إنجاز الخدمة
يومان
  • عدد الزوار: 938623
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الإقراض الزراعي © 2018
تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات