مؤسسة الإقراض الزراعي
الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار - صحيفة الرأي
الرئيسية » آخر الأخبار » الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار - صحيفة الرأي
الأربعاء, سبتمبر 11, 2019

عمان - لانا الظاهر
 قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي، الموافقة على مشروع دعم الزراعات العضوية تطبيقاً لمخرجات اللجنة الوطنية للزراعة العضوية وفتح المجال لتمويل هذا المشروع لكافة الغايات الزراعية بأسعار (فائدة مرابحة) مخفضة بنسبة (2 %)عن باقي المشاريع الأخرى.
ووافق المجلس، على اعتماد وثيقة مشروع دعم الزراعات العضوية التـي تهدف إلى تشجيع تبنـي مفهوم الزراعة العضوية وتوفير منتجات زراعية آمنة صحياً وبيئياً ذات جودة عالية وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عال والمحافظة على توازن الموارد البيئية والتنوع الحيوي. كما قرر المجلس، رفع السقف للقرض الواحد من مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة ليصبح (150) الف دينار بدلا من (75)الف دينار وباسعار فائدة مرابحة مخفضة. وقال مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعـي المهندس محمد الحياري خلال اجتماع ترأسه وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومـي والخاص إن المؤسسة مولت منذ بداية العام الحالـي أكثر من (6 )آلاف مزارع ومستثمر في القطاع الزراعـي بقيمة إجمالية نحو (34)مليون دينار توزعت على كافة الغايات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية ومشاريع الميكنة والتكنولوجيا الحديثة شملت كافة فروع وأقاليم المؤسسة منها نحو (9)ملايين دينار حسب نظام المرابحة الإسلامية.
وأضاف الحياري، إن أبرز المشاريع الممولة كانت مشاريع التصنيع والتسويق الزراعـي الصغيرة والمتوسطة بقيمة (8) ملايين دينار ومشاريع تطوير الثروة الحيوانية بقيمة (15) مليون دينار ومشاريع استصلاح وإعمار الأراضي تجاوز (3.1) مليون دينار ومشروع تطوير مصادر المياه والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة الذي تجاوز مبلغ (2.8) مليون دينار، وتوزعت هذه المشاريع على الأقاليم الثلاثة حيث بلغت في إقليم الشمال مبلغ (12.9)مليون دينار وفي الوسط (9.11 ) مليون دينار وفي إقليم الجنوب (9.2) مليون دينار. واضاف الحياري، إن المؤسسة خصصت مشروعا للحد من ظاهرتـي الفقر والبطالة رصد له مبلغ (5.7 ) مليون دينار للعام الحالـي المنفذ منه (5.5 ) مليون دينار وبنسبة انجاز (74 %) استفاد منه ما يزيد على (1200) من الباحثين عن فرص التشغيل من الذكور والاناث جميعها قروض صغير .

  • عدد الزوار: 1932537
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الإقراض الزراعي © 2019
تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات