مشروعان ممولان من - الاقراض الزراعي - يفــوزان بجــائــزة -ســـيـتــي جــــروب

18-2-2016


فاز مشروعان زراعيان ممولان من مؤسسة الاقراض الزراعي بجائزة سيتـي جروب لاصحاب المشاريع الصغرى لعام 2015 ضمن فئات الجائزة المختلفة.
وقال مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري لـ «الدستور» إن المؤسسة منحت قروضا زراعية خلال العام الماضي بقيمة 37 مليون دينار، استفاد منها نحو 7 آلاف مزارع.
وبلغ عدد المقترضين من الذكور 4600 مقترض بقيمة 27 مليون دينار، شكلوا 66 بالمئة من عدد المقترضين، فيما شكلت قروض النساء ما يزيد عن 10 ملايين بنسبة تزيد عن 33 بالمئة من اجمالي القروض واستفاد منها حوالي 2300 فتاة وسيدة أردنية لتنفيذ المشاريع الزراعية على اختلاف أنواعها وآجالها. وعن الجائزة قال الحياري ان المؤسسة فازت بجائزتين خلال الاحتفال السنوي الذي اقيم باشراف وتنظيم من مؤسسة نهر الاردن ومجموعة سيتـي جروب العالمية مبيناً انه سبق للمؤسسة ان فازت بعدة جوائز في السنوات الماضية ومن خلال العديد من المشاريع الزراعية الريادية التـي مولتها المؤسسة ، مؤكداً قدرة المستفيدين من قروض المؤسسة على إقامة وإدارة هذه المشاريع الزراعية التـي تم تنفيذها وتمويلها من قبل المؤسسة.
وأشار الحياري الى أن هناك تعاونا ما بين مؤسسة نهر الاردن والمؤسسة من خلال هذه الجائزة التـي تهدف الى تقديم الدعم المالي والمعنوي الى أصحاب هذه المشروعات الصغيرة وبيان الدور الفاعل الذي يقوم به أصحاب هذه المشاريع الممولة من المؤسسة من خلال تمكينهم وتحفيزهم على لعب دور قيادي فاعل في مجتمعاتهم وبالتالي العمل على تعزيز الاقتصاد الوطنـي من خلال مساهمة هذه المشاريع في الحد من مشكلتـي الفقر والبطالة في جميع مناطق المملكة في تنفيذ هذه المشاريع الزراعية المدرة للدخل وسريعة إلانتاجية عبر ايجاد فرص عمل لأفراد اصحاب هذه المشاريع .
وفاز بالجائزة المقترض نبيل قطيش من فرع المؤسسة في السلط وكان المشروع لغاية شراء بيت زجاجي لتشتيل وإنتاج نباتات الزينة، كما فازت المقترضة المهندسة الزراعيه آلاء البشتاوي من فرع اربد وكان مشروعها من ضمن المشاريع الزراعية التـي تمولها المؤسسة للمهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل وحديثى التخرج حيث كان المشروع لغاية شراء المعدات والمواد الزراعية اللازمة لاقامة محل مواد زراعية

 

 
  621093   انت الزائر رقم