وزير الزراعة الفلسطيني يزور مؤسسة الإقراض الزراعي
21/9/2015 05:47:19



عمان 21 ايلول (بترا)- اطلع مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري، وزير الزراعة في دولة فلسطين الدكتور سفيان سلطان والوفد المرافق خلال زيارة قام بها الوزير الفلسطيني للمؤسسة اليوم الاثنين على تجربتها في مجال التمويل والإقراض الزراعي.

واستعرض المهندس الحياري مراحل تطور المؤسسة وإنجازاتها ونشاطاتها الإقراضية والتحصيلية وأهم الإجراءات التـي تتبعها لدعم وتنمية المزارعين بشكل خاص و القطاع الزراعي بشكل عام من خلال تمويل المشاريع الزراعية وفي كافة مجالات الاستثمار الزراعي.

وعرض للوفد الضيف تجربة المؤسسة في مجال الإقراض الصغير وأهم البرامج الاقراضية المتخصصة والموجهة لفئات مستهدفة من صغار المزارعين والأسر الريفية في مختلف مناطق المملكة والتي تنفذها المؤسسة من مصادرها الذاتية أو بالتعاون مع الجهات المعنية من القطاعيـن العام والخاص.

وبين الحياري دور المؤسسة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة بالإضافة الى إشراك المرأة الريفية في العمل الزراعي من خلال هذه البرامج وخاصة برنامج مشروع تمويل القروض الصغيرة، كما اطلع الوفد أيضاً على الخدمات المساندة التـي تقدمها المؤسسة مثل تطوير نظامي الحاسوب والأرشفة في المؤسسة بالإضافة إلى تعزيز اللامركزية في عمل المؤسسة.

وأشاد وزير الزراعة الفلسطيني الدكتـور سلطان بتجربة مؤسسة الإقراض الزراعي في تمويل القروض للمشاريع الزراعية وبالمستوى المتقدم والمتطور الذي وصلت إليه في العملية الاقراضية والتحصيلية وعلى الدور التنموي الذي تقوم به في دعم وتنمية القطاع الزراعي في الأردن.

وثمن الجهود التـي بذلتها المؤسسة من خلال المساهمة والمشاركة في إعداد مسودة قانون لإنشاء مؤسسة للإقراض الزراعي في دولة فلسطين من خلال زيارة قام بها وفد رسمي برئاسة مدير عام المؤسسة إلى وزارة الزراعة الفلسطينية خلال العام الماضي.

وأكد أهمية توثيق أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسة ومؤسسة الإقراض الزراعي في دولة فلسطين لما لهذه المؤسسة من تجربة طويلة في مجال الإقراض والتمويل الزراعـي.

وبين سلطان اهمية الاستفادة من تجربة مؤسسة الاقراض الزراعي، مشيرا الى رغبته بإيفاد كادر متخصص للمساعدة في وضع نظام لمؤسسة الاقراض الزراعي الفلسطينية التي تأسست حديثا ولم تزاول عملها بعد حيث ابدى الحياري استعداد المؤسسة لتزويد نظيرتها في فلسطين بالكادر المطلوب الى حين قيامها بعملها.

 
  621096   انت الزائر رقم