خفض الفائدة على القروض الزراعية
2015-08-31





قرر مجلس ادارة مؤسسة الأقراض الزراعي في جلسته التـي عقدت امس الاول تخفيض الفوائد وما يعادلها في المرابحة الاسلامية على قروض المزارعين بنسبة (2%) للموسميه والقصيرة الاجل و(1%) للمتوسطة وطويلة الاجل .
واشار مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري في تصريح صحفي الى ان القرار يأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة في تحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار وتخفيض العبء على المزارعين.
وأشار الى استمرار المؤسسة في تأمين التمويل اللازم للمشاريع الزراعية بأقل الكلف مما يبقي المؤسسة كأفضل  خيار للمزارعين من ناحية أسعار الفوائد وما يعادلها في المرابحة مقارنه بمؤسسات التمويل، وحرصاً على تقديم افضل الخدمات للمزارع وتمكينه من القيام بدوره الوطنـي في تأمين احتياجات المواطن من الخضار والفواكه والثروة الحيوانية.
وبين انسحاب القرار على المشاريع الزراعية التـي كانت تحظى بأسعار فائدة مخفضة أصلاً وأهمها المشاريع المخصصه للحد من مشكلتـي الفقر والبطاله في الريف والباديه الاردنية والتـي تقدر بقيمة (7) مليون دينار سنوياً.
وكذلك المشاريع الموجهه لتخفيض استهلاك المياه والطاقه كمشاريع الزراعات المحمية وزراعات النخيل والمشاريع التـي تستخدم الطاقه الشمسية في ضخ المياه للمشروعات بالاضافة الى مشاريع زراعة الاعلاف والمحاصيل الحقلية نظراً لأهميتها الاستراتيجية.



 
  621087   انت الزائر رقم