الاقراض الزراعي تخصص مليون دينار لجمعيات تعاونية - الخميس 2014-07-24

الاقراض الزراعي تخصص مليون دينار لجمعيات تعاونية


وقعت امس اتفاقية تعاون ما بين مؤسسة الاقراض الزراعي والمؤسسه التعاونية الاردنية بهدف تمويل الجمعيات التعاونية ذات الاغراض والاهداف الزراعية.
وبموجب الاتفاقية ستخصص المؤسسة مليون دينار من مصادرها الذاتية لإقراض هذه الجمعيات.
 كما ستقوم المؤسسه بتمويل واقراض الجمعيات التعاونية التابعه للمؤسسة التعاونية وذلك بهدف اقامة مشاريع زراعية متخصصه تابعه لهذه الجمعيات.
ووقع الاتفاقيه مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري ومدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية المهندس محمود الجمعاني بحضور وزير الزراعه الدكتور عاكف الزعبـي رئيس مجلس الادارة .
واكد الجمعاني التزام الجمعيات التابعه للمؤسسه التعاونية وحسب اتفاقية التعاون بتقديم الضمانات الكافية من الاموال غير المنقوله حسب اسس وقواعد الاقراض المعمول بها في مؤسسة الاقراض الزراعي بالاضافه الى الالتزام بالتسديد من قبل اعضاء الجمعيات سواء» كان الالتزام بالحسومات الشهرية او بموجب تحاويل شهرية .
من جانبه بين الحياري ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي ترجمة حقيقية للتعاون المستمر والدؤوب بين المؤسسات الوطنية العامله في القطاع الزراعي والقطاع التعاوني من خلال تمويل هذه الجمعيات بقروض زراعية من المؤسسة لتتمكن من القيام بدورها في خلق فرص عمل وتحسين الاوضاع المعيشية والغذائية لمنتسبيها وبالتالي زيادة وتنويع دخولهم.
واشار الحياري الى أن المؤسسة ستخصص مبلغ مليون دينار سيتم اقراضها لهذه الجمعيات حسب اسس وقواعد الاقراض المعمول بها في المؤسسة باسعار مرابحه تفضيلية بحيث تكون أقل ( 1% ) من هيكل اسعار الفوائد او ما يعادلها بالمرابحه الاسلامية العادية والمعمول بها في مؤسسة الاقراض الزراعي مبيناً انه سيتم اصدار تعليمات باتفاق الطرفين تتضمن آلية وشروط الحصول على هذه القروض .
واتفق الطرفان على ان يتم مراجعة هذه الاتفاقية وحسب توفر المخصصات المالية وكلما دعت الحاجة لذلك وحسب رغبة الطرفين .
 الخميس 2014-07-24
 
  621109   انت الزائر رقم